عن الاتحاد

تأسس الاتحاد في عام 2017، حيث تم إنشاء الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بهدف رعاية وتنمية مجتمع الألعاب والصناعة الخاصة بها في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى خلق بيئة تساعد في تطوير نخبة الرياضيين في المملكة العربية السعودية، للمنافسة في البطولات العالمية.
على مدى الأربع سنوات الماضية، نظم الاتحاد العديد من البطولات الرياضية الوطنية والدولية ذات المستوى العالمي، من ضمنها لاعبون بلا حدود، وبطولة كأس جماهير أندية دوري محمد بن سلمان الإلكتروني، وكانت سبب لجذب استثمارات ضخمة محليًا وعالميًا.

رؤيتنا أن نكون من رواد مجال صناعة ألعاب الرياضات الإلكترونية، ودعم اللاعبين السعوديين وتطويرهم ليصبحوا أبطالًا في الرياضات الإلكترونية.

الرؤية

مهمتنا هو إنشاء نظام إلكتروني لربط المملكة بالعالم، وإتاحة الفرصة لأبطالنا للتألق على المستوى العالمي.

الرسالة

هدفنا هو تطوير صناعة رياضات الألعاب الإلكترونية ودعم مجتمعها الخاص في الممكلة العربية السعودية.

الهدف

كلمة الرئيس

دافعنا هو الرؤية.. ومحركنا هو أنتم

بدأت قصّة هذا الإتحاد قبل أن يتأسس بكثير. فتفاصيل حياتنا في المملكة العربية السعوديّة منذ الصغر لا تكاد أن تخلوا من لعبة إلكترونيّة جمعتنا بأحبتنا في مكان واحد خلدت جزء مهمّاً من ذاكرتنا الاجتماعيّة التي تعشق التواصل واللعب والتحدّي. لطالما كوّن شبابنا وبناتنا في المملكة جزءً مهمّاً من خارطة الرياضات الإلكترونيّة حول العالم، كيف لا ومنّا من استطاع بكل جدارة واستحقاق الفوز ببطولات دوليّة سلطت الضوء على ركن مهمّ من أركان أسلوب الحياة في المملكة والذي نطمح إلى تعزيزه واستثماره.
لم يوجد هذا الإتحاد ليخلق شيئاً من العدم، فالمقومات الرئيسيّة لخلق بيئة ناجحة للرياضات الإلكترونيّة قد أوجدها شبابنا وبناتنا بكل حب وشغف لهذه الألعاب، وهو ما يجعل دورنا هنا أكثر حيويّة لتوجيه كل هذه الطاقات نحو بناء قطاع متكامل يجعل من الرياضات الإلكترونيّة ممارسة احترافيّة ذات جدوى اقتصاديّة عالية وبطولات تنافسيّة كبرى تجعل من المملكة مركزاً رئيسيّاً للرياضات الإلكترونيّة في المنطقة وحول العالم.
البداية رائعة ومشجّعة بتفاعل منقطع النظير أكّده احتشاد عشرات الآلاف من المحبّين والمنافسين في معظم البطولات والمنافسات التي أقامها الاتحاد في الفترة القصيرة الماضية، وهو ما يجعلنا متيقنين من أهميّة العمل على تحقيق رؤيتنا وأهدافنا المتناغمة مع أهداف رؤية المملكة 2030 في استثمار كل هذا الإقبال والتفاعل لصنع تنمية حقيقيّة وشاملة تسعد كل محبي الرياضات الإلكترونيّة.
نحن جزء بسيط من مجتمع الرياضات الإلكترونيّة المتنامي سريعاً والذي تحركه الرغبة والطموح لمزيد من التميّز. دافعنا هو الرؤية، ومحركنا هو كل محبّي الرياضات الإلكترونيّة، وهدفنا هو تنمية منظومة الألعاب والرياضات الالكترونيّة والذهنيّة التي تربط المملكة بالعالم وتمكّن الطموحين من التألق على المستوى العالمي.

الشركاء والرعاة

لقد شكلنا العديد من التحالفات مع رواد صناعة الألعاب بهدف ابتكار حلول مختلفة للمشاكل المعقدة، ومحاولة جعل العالم مكان أفضل.

الهدف الرئيسي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو تطوير صناعة الألعاب في الممكلة، بجانب تأسيس علاقة طويلة الأمد مع الصناعة العالمية وتوطيدها.

نحن نعمل جنبًا إلى جنب مع كل شريك بهدف تقديم ودعم ومساعدة عملائنا والعالم أجمع.

تواصل معنا

اتصل بنا

This field is for validation purposes and should be left unchanged.

الشركاء والرعاة

Saudi eLeague
Gamers without borders