الدوري السعودي الإلكتروني ينهي بطولته الثالثة والبطل يكرر انتصاره

انتهت بالأمس مجريات بطولة Rainbow Six Siege وهي البطولة الثالثة من الدوري السعودي الإلكتروني الذي يقيمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وبرعاية من stc وقد فاز باللقب نادي Osh-Tekk Warriors للمرة الثانية على التوالي بعد اكتساح لمنافسيه وحصل على المركز الثاني نادي TheUltimates وبمنافسة لصيقة بالبطل وقد حصل على لقب أفضل لاعب بالبطولة عبدالاله الوهابي الملقب بـ ke من نادي Osh-Tekk Warriors.

وتواجه في المباراة النهائية للبطولة البطل والوصيف وكانت سجلاتهم خاليه من الخسائر فقد كانت مباراة النهائي هي المفصل لتحديد البطل هذا ما زاد حجم الاثارة والتنافسية حيث انه لم يحسم اللقب الا في الجولة الأخيرة من مجريات البطولة.

وقد حصل على لقب البطولة في النسخة السابقة من الدوري في عام 2020 نادي Osh-Tekk Warriors الذي لم تكن إنجازاته وليدة الصدفة انما نتيجة عمل دؤوب وجهود في التدريبات أتت ثمارها وجعلت منه بطل البطولة لمرتين على التوالي.

وصرح اللاعب عبدالإله الوهابي الحاصل على لقب أفضل لاعب بالبطولة: الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ما قصر معنا كلاعبين من توفير جميع احتياجاتنا كتوفير السكن والطيران وما إلى ذلك وما ننسى الأهم وهو الدعم المعنوي والمادي.

ومن جانب الحضور فقد فتح الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أبواب الحضور لعدد قليل ومحدود بحكم ظروف فايروس كورونا فقد حضر 20 متفرج ومنهم حضور من دولة الكويت الشقيقة.

هذا وقد صرح الأستاذ احمد البشري نائب الرئيس التنفيذي بالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لقطاع الرياضات والتسويق.

اننا نسعد بما نراه من حماس وتفاعل من قِبل مجتمعنا وان عدد المشاهدات على قنوات الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في منصات البث المباشر تويتش واليوتيوب أكبر دليل على ذلك.

وأننا نبذل الغالي والنفيس لإرضاء جمهورنا والوصول الى مستوى تطلعاتهم وان نقدم لهم كل ما يريدوه وان يكون مجتمعنا في المملكة راضٍ عما نقدمه لهم ونعدهم ان نكون سباقين في كل ما يخدم المجتمع والمشاهدين.

كما أضاف ان استكمالية الدوري السعودي الإلكتروني أتت بهوية الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الجديدة بعد فصله عن الرياضات الذهنية وهذا ما يجعلنا متخصصين في مجال الرياضات الإلكترونية وان نعمل بجهد أكبر.

وستنطلق الثلاثاء القادم بطولة Overwatch والتي انضمت حديثاً لمجريات الدوري السعودي الإلكتروني لأول مرة في تاريخ الدوري وسيتنافس عليها في المرحلة النهائية 8 اندية وذلك بعد مرحلة التصفيات.

01 Esports بطل بطولةCS:GO البطل ثابت والبقية متغيرون انهى الدوري الإلكتروني بطولتين ويستعد لثلاث البطولات بعد العيد

انتهت يوم السبت البطولة الثانية من مجريات الدوري السعودي الإلكتروني المقام من قبل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالشراكة مع stc هذا وقد فاز بالمركز الأول نادي 01 Esports للمرة الثانية على التوالي بعد أن حصد على لقب نسخة سنة 2020، ولم يتعثر البطل في أي من السبع مباريات كلها بعد ان انتهت لصالحه. وحصل على المركز الثاني نادي Redemption فيي منافسة شرسة مع المركز الأول حيث لم يخسر إلا أمام البطل, واحتل المركز الثالث نادي طويق بخسارتين فقط.

وقد حصل على جائزة أفضل لاعب بالبطولة عبدالعزيز الشهوان a1z من نادي 01 Esports حيث كان عنصر التأثير على ناديه ومكنهم من الفوز.
وقد صرح ثامر الحربي مدير نادي فريق Redemption

"شهدت النادي تحسن كبير بين بعد النسخة الماضية وهذه البطولة هي المشاركة الأولى للنادي في هذا العام وكنا نعمل منذ النسخة الأولى للبطولة للوصول إلى مستواى الحالي وان شاء الله نفوز بالبطولة في النسخة القادمة"

ويستكمل الدوري السعودي الإلكتروني أحداثه بعد عيد الفطر في تاريخ 18 مايو على متبقي الرياضات الإلكترونية في الدوري السعودي الإلكتروني.
هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الاستاذ تركي الفوزان

"نحن في الاتحاد نفخر بما نراه في الدوري السعودي الإلكتروني اليوم من عمل احترافي ومبهر سواء من الاتحاد او اللاعبين او المنظمين ونعد جمهورنا العزيز بأن نكون سباقين في مجال الرياضة الإلكترونية وأن نجعلهم فخورين بالاتحاد في المستقبل القريب بإذن الله وان نسخر جهودنا وإمكانياتنا في سبيل تطوير الرياضة الالكترونية في مملكتنا الحبيبة ونشكر جميع الأندية المشاركة في البطولة حيث امتعونا بأدائهم جميعاً.

وقد قال المدير الفني للدوري السعودي الإلكتروني الأستاذ / فيصل بن حمران
" نهدي هذا العمل لمجتمع الرياضات الإلكترونية وأتمنى ان يحوز على رضاهم وإن ما قمنا به لم يكن إلا من اجل اسعادهم ومن اجل الارتقاء بالرياضات الإلكترونية في مملكتنا الحبيبة، وان نمكّن مجتمع اللاعبين المحترفين في رياضاتهم الالكترونية المفضلة الى الاحتراف والمنافسة عالميا."

الجدير بالذكر أن وصيف هذه البطولة و المنافس للمركز الأول نادي Redemption كان متذيل الترتيب في البطولة الماضية وهذا عاد ليأخذ لقب الوصيف في هذا الموسم في دلالة على قرب المنافسة بين الأندية السعودية الإلكترونية.

الدوري السعودي الإلكتروني ينهي دوري Overwatch ويسعد بجماهيره

انتهت بالأمس مجريات البطولة الرابعة من مجريات الدوري السعودي الإلكتروني والذي بلغ به الحماس اشده حيث تواجه بالنهائي نادي Falcons Esports مع نادي Esports 01 فقد تقدم اولاً نادي 01 Esports بنتيجة 2-0 ثم لحق به بعد ان كان متخلفاً عنه نادي Falcons Esports وقلب النتيجة والموازين لصالحه بنتيجة 3-2يحصد بطولته الأولى وقد أتت تدريباتهم المتفانية ثمارها. وقد توج بلقب افضل لاعب في بطولة Overwatch اللاعب عواد الصبحي الملقب بـ Fuki نظير الجهد الذي بذله في تحقيق ناديه للقب البطولة الذي اشاد بجهوده منافسية قبل مشجعين ناديه. وقد حصل على المركز الثالث نادي TUWAIQ Esports Club.

وقد فتح الدوري بوابات الحضور لعدد محدود من الجماهير في الدوري السعودي الإلكتروني وذلك لأول مرة منذ انطلاقه وذلك بسبب جائحة كورونا. واشترط للحضور أن يكون محصّن او محصّن متعافي او محصّن جرعة واحدة وكذلك يشترط إبراز تطبيق توكلنا والالتزام بالإجراءات الاحترازية. ويأتي هذا القرار تباعاً لقرار وزارة الرياضية بعودة حضور الجماهير في الملاعب والمنشآت الرياضية.

فقد استهلت الجماهير من كل حدب وصوب لحضور الدوري والاستمتاع برؤية انديتهم في نهائي البطولة ورؤية حجم الحدث عن قرب.

فكانت لنا وقفة مع المشجعين عبدالكريم العبدلي وخالد العبدلي الذين أتوا من منطقة الجوف وبالتحديد محافظة القريات لحضور الدوري رغم المشاق التي تكبدوها وعبروا لنا قائلين: نحن سعيدون بما نراه في مقر الدوري وأن ما رأيناه أكبر مما كنّا نتوقع وسعادتنا الأكبر أني أرى رياضتنا الإلكترونية المفضلة Overwatch تصل فيها المنافسة الى هذا الحد وأن نرى تمكين اللاعبين فيها من اللعب تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأستاذ تركي الفوزان:
إننا فالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية سعيدون بعودة الجماهير للحضور وعودة الحماس لأجواء الدوري بشكل أكبر ويسعدنا أن يرى الجماهير حجم الجهد الذي بُذل بإقامة المسرح والمكان المقام به الدوري السعودي الإلكتروني.

نادي The Ultimates بطل الدوري السعودي الإلكتروني Dota 2

انتهت يوم السبت الماضي البطولة الأولى من مجريات الدوري السعودي الإلكتروني لبطولة Dota 2 بفوز نادي The Ultimates . وحصل الفائز نادي The Ultimates على مجمل 19 نقطة والمنافس الشرس له بالمركز الثاني برصيد 16 نقطة نادي Falcons Esports والمركز الثالث 01 Esports، بطل النسخة السابقة، والذي كان على مقربه منهم برصيد 15 نقطة. وقد حصل اللاعب عبدالرحمن باحبيشي المعروف بــ Habbu على أفضل لاعب بالبطولة من نادي The Ultimates نظير أدائه المبهر في البطولة وتمكين ناديه من الفوز.

البطولة نظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بجوائز تبلغ قيمتها 400 ألف ريال والتي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي وامتدت لمدة 5 أيام وكانت المنافسة على أشدها من لحظة انطلاق البطولة فقد أقيمت على 7 جولات كل جولة بها 4 مباريات.

وقد صرح الأستاذ / تركي الفوزان بأن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية سعيد بمخرجات بطولة دوتا2 وأن ما شاهدتموه ليس وليد الصدفة انما هو اثار عمل أعضاء الاتحاد السعودي للرياضات الإلكتروني ومن هم تحت مظلته من اندية واداريين ومنظمين فهذه الاعمال اتقانها يثمر في بيئة الممارسين للرياضات الإلكترونية وأننا سعيدين في SAFEIS بأن العمل حاز على اعجاب جمهورنا العزيز. ونأمل ان يكون هذا الإنجاز والأداء المبهر ينعكس إيجابا في أداء لاعبين المملكة ويحقق لهم الوصول الى المنصات العالمية في جميع الرياضات الالكترونية، ونوعدهم بان تكون المملكة في مقدمة الدول في الرياضات الإلكترونية وان يفخر جمهورنا في مستقبل الأيام بالاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية.

وتستكمل الرياضة الالكترونية الثانية حيث ستنطلق يوم الثلاثاء بطولة CS: GO وتستمر لمدة خمسة أيام متتالية، وحامل لقبها في الموسم السابق هو نادي 01 Esports.

استكمال دوري “جسرك” يوم الثلاثاء

أعلن الاتحاد الرياضي للجامعات بالشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية انطلاق الأدوار الإقصائية لدوري جسرك وهي بطولة الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية في الألقاب FIFA 21 و Rocket League و Rainbow Six Siege وسيكون دوري للطلاب و دوري اخر للطالبات في بطولة FIFA21 وسينطلق الحدث يوم الثلاثاء 2021/6/1 الموافق 1442/10/20.

وسيسدل ستار اللعب بداية يوم الثلاثاء مع دوري Rocket League الذي ينطلق مع بداية الحدث وسيكون نظام اللعب فيه عن بعد ويوم الاربعاء دوري Rainbow Six Siege بشكل حضوري ويوم الخميس دوري FIFA 21 للطالبات ويوم الجمعة دوري FIFA 21 للطلاب وستقام البطولة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج.
ويأتي ذلك لسعي الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لتقديم كل ما يرغب به المجتمع وتلبية احتياجاتهم وكما أن مثل هذه البطولات وسيلة كبيرة لاكتشاف المواهب التي تمثل المملكة في المستقبل في كبار محافل الرياضات الإلكترونية حول العالم.

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأستاذ تركي الفوزان:
نتقدم بالشكر لوزارة التعليم لإتاحة مثل الفرصة حيث أن مثل هذه البطولات، المنافسات على مستوى الجامعات هي جزء هام من منظومة الرياضات الإلكترونية التي نسعى لتطويرها كما هي الوسيلة الأولى لنا لاكتشاف المواهب في مجالنا التي نسعى لتوفير أرض خصبة لهم للاحتراف ورفع راية المملكة في بطولات الرياضات الإلكترونية العالمية.

وعبر رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الخضيري:
نرحب بجميع ومنسوبي الجامعات السعودية المشاركين في دوري الجامعة السعودية للرياضات الإلكترونية في رحاب جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وأن نقدم لهم ما يليق بهم.

وقد أقيمت تصفيات البطولة FIFA21 للطلاب وتأهل 8 جامعات إلى الأدوار الإقصائية وهم (جامعة الحدود الشمالية وجامعة حفر الباطن وجامعة الملك سعود للعلوم الصحية وجامعة القصيم وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة الفيصل).

وبطولة FIFA21 للطالبات تأهل منها 8 جامعات للأدوار الإقصائية وهم (جامعة البترجي الطبية وجامعة الملك سعود وجامعة حائل وجامعة طيبه وجامعة الأميرة نورة وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة أم القرى وجامعة جدة).

وبالنسبة لبطولة Rainbow Six Siege تأهل لأدوارها الإقصائية (جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك خالد وجامعة الفيصل).
وسيرافق البطولة فعاليات مصاحبة مثل مبادرة تحرك والعب التي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية المشي وممارسة الرياضة. بالإضافة إلى تحدي الخطوات (جسرك) الخاص بالمشتركين في البطولات على تطبيق الرياضة للجميع وهو شرط للاشتراك في أي بطولة من تحرك والعب مصاحبة لدوري الجامعات.

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ينفصل عن الذهنية

يعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن فصل الرياضات الذهنية عن أعمال الاتحاد وذلك بعد اجتماع الجمعية العمومية للجنه الأولمبية السعودية برئاسة سمو رئيس مجلس ادارة اللجنة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل .
ومن هذا المنطلق صرح صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية "ارفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على دعمهم المتواصل لنا وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي ال سعود حيث انه مكن واتاح لنا فرصة التخصص في مجال الرياضات الإلكترونية وهو داعم لنا منذ تأسيس الاتحاد".
ثم أضاف " سعدنا بقرار التخصص في مجال الرياضات الإلكترونية من اجل إعطاء كل ذي حق حقه حيث ان مجتمعنا يستحق الأفضل دائما ونسعى ونتطلع دوما لمى يفيده ويصب في مصلحته".
يعمل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في قلب منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية على فتح أبواب الفرص وتمكين تنمية القطاع
ويأتي ذلك لكون المملكة العربية السعودية دولة ذات أغلبية شبابية، ومجتمع ألعاب ورياضات الكترونية حيوي، وبنية تحتية متكاملة، وشعب طموح، وتاريخ ثري يقع في قلب العالم
ويأكد الاتحاد انه قد حان الوقت لاغتنام الفرصة عبر احتضان المواهب والشباب، وفتح الأبواب للعالم أجمع؛ وإنعاش حركة القطاع محليًا.
فالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الخبير المتخصص في الألعاب والرياضات الإلكترونية، والمنظم للجهود الحكومية وموجه المستثمرين في هذا المجال، والمحتضن للاعبين عبر خلق بيئة تنافسية يبرز فيها الأفضل.
ويناشد الاتحاد اليوم المجتمع لـ التجمع والتنافس والاستثمار والتمكين
ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الاستاذ تركي الفوزان "الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الجهة المنظمة والمسؤولة عن تطوير قطاع ومجتمع الألعاب الالكترونية في المملكة، ورعاية نخبة لاعبي الرياضات الالكترونية السعوديين."
ثم أضاف" تصنف أنشطة الاتحاد إلى قسمين متكاملين؛ حيث يصب الأول في تطوير جميع مستويات اللاعبين المتنافسين بدءًا من المستوى المجتمعي ووصولاً إلى الرياضيين المحترفين الذين يمكنهم تحقيق التميز العالمي، فيما يصب الثاني من الاعمال على تطوير منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع، وتمكين المواهب."
يذكر ان منذ أن تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أواخر 2017، نظم العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية بأعلى المعايير والتي من ضمنها مبادرة لاعبون بلا حدود وهي اكبر بطولة رياضات إلكترونية خيرية في العالم كما أنشأ الدوري السعودي الإلكترني والذي يتنافسون فيه أفضل اللاعبين على الصعيد الوطني.
واستقطب الاتحاد استثمارات قيمة من القطاع الخاص في المملكة، فضلاً عن العمل مع مطورين دوليين على تطوير المحتوى المحلي في السعودية.

أحدث الأخبار

الدوري السعودي الإلكتروني ينهي بطولته الثالثة والبطل يكرر انتصاره

01 Esports بطل بطولةCS:GO البطل ثابت والبقية متغيرون انهى الدوري الإلكتروني بطولتين ويستعد لثلاث البطولات بعد العيد

الدوري السعودي الإلكتروني ينهي دوري Overwatch ويسعد بجماهيره

نادي The Ultimates بطل الدوري السعودي الإلكتروني Dota 2

استكمال دوري “جسرك” يوم الثلاثاء

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ينفصل عن الذهنية

الشركاء والرعاة

Saudi eLeague
Gamers without borders